ويتواصل التراث بانتقال سوق السمك -ديرة إلى مقره الجديد في ماركت الواجهة البحرية

انتقل التُجار يوم الأحد الموافق 11 يونيو 2017 مع بدء أول مزاد للسمك في منتصف ليلة الحادي عشر من يونيو. استُقبل الأعضاء والمتعاملين من العامة بالحفاوة والترحيب في يوم 12 يونيو 2017 للبدء بالتجارة والتسوق في ماركت الواجهة البحرية. يشهد الافتتاح على بدء طلائع جديدة للمجتمع وتواصل تراث التجارة والأطعمة الطازجة في المنطقة.

ويمتد ماركت الواجهة البحرية على مساحة تتجاوز الـ 100,000 متر مربع ويشتمل على سوق سمك ومنطقة خاصة بالمزادات بالإضافة إلى سوق خضار وفاكهة وسوق دواجن ولحوم ومستودعات خاصة بالسلع الجافة والتوابل والتمر والعسل وغيرها الكثير. علاوة على ذلك، سيضم السوق هايبرماركت ضخماً ومجموعة من متاجر البيع بالتجزئة بالإضافة إلى المساحات المكتبية ومنطقة تنزه رائعة تكتظ بالمقاهي والمطاعم.

وتوافقاً مع رؤية دبي السياحية 2020، صُمم ماركت الواجهة البحرية الجديد ليكون واجهة جذب ساحرة في المنطقة. مع التركيز على عدد المتعاملين المحتملين والتوعية المتزايدة فإن السوق سيفتح أبواب ديرة أمام فرص جديدة ومثيرة للاهتمام.

مرافق أفضل وأنظف وأحدث ستساعد في زيادة إقبال المتعاملين المتوقع زيارتهم إلى السوق، مما يساعد الأعمال التجارية في النمو ومواكبة طلبات المتعاملين من أجل الحصول على خدمات أفضل ومنتجات أعلى جودة.

مرافق تساعد في نمو الأعمال التجارية

تُوفر المرافق الجديدة معايير صحية عالية الجودة وهي مزودة بمحطات غسيل منفصلة ومحطات تنظيف وتقطيع بالإضافة إلى بيئة مزودة بنظام تحكم في الروائح عن طريق التدوير الكامل للهواء. وتُخصص غرف التخزين الباردة ومرافق التجميد والتبريد للخضراوات والأسماك واللحوم لضمان احتفاظها بحالتها الطازجة لوقت أطول.

مرافق تحسن ظروف التجار

يستطيع الصيادون الآن تفريغ حمولاتهم مباشرة من مراكبهم الشراعية إلى العوامات وتسليم السمك الطازج مباشرة من البحر، وأصبح للتجار مناطق تحميل مقسمة بشكل أفضل فيما يتعلق بتنظيم الأسماك واللحوم والسلع الجافة، كما يوفر ماركت الواجهة البحرية قاعة مزاد مكيفة مع نظام مصنع الثلج الخاص به مما يحافظ على المنتجات طازجة.

مرافق تعزز وسائل الراحة للمتسوقين

ابتكر ماركت الواجهة البحرية مبادرة خاصة به وهي “النضارة والنظافة” التي تتكون من إجراءات مبتكرة وتدريب مكثف لطاقم العمل وعمليات التفتيش الصارمة من أجل ضمان التعامل مع كل المنتجات المعروضة على نحو صحي ونظيف لبقائها طازجة لفترة أطول.

مرافق تجذب مزيداً من المتعاملين

بالإضافة إلى أسواق الأطعمة الطازجة، يوجد هناك بازار لمتاجر التجزئة من أجل توفير مركز شامل لكل المتعاملين يضم المطاعم والبنوك والمقاهي ومتاجر البهارات والمواد الغذائية المجففة إلى جانب ممشى مفتوح يطل على الكورنيش يستمتع المتسوقون بالتنزه فيه.