من نحن

يعد ماركت الواجهة البحرية واحداً من وجهات التسوق الرائدة في دبي والخيار الأول لتسوق الأطعمة الطازجة. وبموقعه في قلب المدينة يمثل ماركت الواجهة البحرية مزيجاً من السوق الإماراتي التقليدي وأجواء المدينة المتعددة الثقافات في منشأة حديثة مصممة لهذا الغرض. بني ماركت الواجهة البحرية بما يتناسب مع الإرث العريق والمكانة المميزة لسوق ديرة القديم للأسماك مع مراعاة المحافظة على جوهر تجارة الأسماك في دبي التي تثري السوق المحلية بالصيد الطازج في منشأة حديثة مبنية على أحدث طراز على كورنيش ديرة الجديد. يقدم سوق ديرة للأسماك منتجات الصيد الطازجة للمستهلكين في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 1958 ويستمر الإرث مع ماركت الواجهة البحرية الجديد الذي تبلغ مساحته 120,000 متر مربع. يستضيف هذا السوق الجديد بعض منافذ الأطعمة والمشروبات الرائدة ومحلات البيع بالتجزئة وقاعة متعددة الاستخدامات وسوبر ماركت لولو، ليحافظ على مكانته كواحد من أشهر الأسواق في البلاد للأغذية الطازجة كالأسماك واللحوم والدواجن والفواكه والخضروات والسلع الجافة والتمور. وتم تعزيز تجربة التسوق هذه من خلال 770 موقف سيارات تحت الأرض وأكثر من 470 موقف سيارات في الهواء الطلق إلى جانب منطقة مخصصة لمزادات الأسماك. يخدم ماركت الواجهة البحرية أكثر من 800,000 زائر وسائح ومتسوق شهرياً. لا يعتبر ماركت الواجهة البحرية وجهة تسوق مزدهرة فحسب، بل أيضاً مركزاً للنشاط الثقافي – فهناك دائماً شيئاً مثيراً للاهتمام يحدث هنا في هذه الوجهة!
 

History &
Culture

Fishing is a deeply embedded tradition in the UAE culture. As people of the desert with little water for agriculture, the Emirati ancestors depended on fishing for survival.

The Gulf- although rich with fish- had strong currents that toughened fishing, especially without the advanced techniques we have today.

Nowadays, with the large and ever-growing population in the UAE, the demand for seafood has risen, and therefore, there has been massive investment and advances in the UAE fishing industry.