أشهر طهاة العالم يزور “ماركت الواجهة البحرية”

Publication:

Region:

الإمارات العربية المتحدة، 21 أكتوبر 2018- استضاف “ماركت الواجهة البحرية”، أحد أبرز وجهات التسوق الرائدة في إمارة دبي، وساحة التسوق المثالية لعشاق المأكولات الطازجة، الشيف غوردن رامزي أحد أشهر الطهاة العالميين وصاحب سلسلة أهم المطاعم العالمية الحائزة على العديد من نجمات ميشلان في مختلف أنحاء العالم، للاطلاع على تشكيلة الخيارات الواسعة من المأكولات والمشروبات الطازجة التي يقدّمها الماركت. وتواجد رامزي مؤخراً في إمارة دبي لإطلاق القائمة الجديدة للأطباق الصحية الـ”فيت فود” (Fit Food) في مطعم “بريد ستريت كيتشن أند بار” (Bread Street Kitchen & Bar) في فندق أتلانتس النخلة.

 

ويتميّز الشيف غورن رامزي بأشهر سلسة برامج تلفزيونية لمنافسات الطبخ في العالم تشمل برنامج الـ”ماستر شيف” (MasterChef) الذي استقطب أعداد كبيرة من المشاهدين مستفيداً من نجاح ظاهرة تلفزيون الواقع، حيث يتم تحضير الأطعمة الطازجة في البرنامج  لتقديمها في العديد من مطاعمه في كبرى المدن في العالم. وقام رامزي خلال الزيارة بالتعرف على مجموعة المأكولات الطازجة التي يقدّمها الماركت.

 

واستوحى الطاهي العالمي قائمة الأطباق الصحية “فيت فود” (Fit Food) من كتابه الجديد “غوردون رامزي ألتيمت فيت فود” (Gordon Ramsay Ultimate Fit Food) الذي أطلقه لتعزيز ثقافة اتباع أسلوب حياة صحي عبر تحضير أطباق سهلة وصحية. ويشتهر رامزي، إلى جانب شغفه اللامحدود للطهي، بممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي، فهو يقوم دائماً بإبتكار وصفات جديدة من المأكولات الصحية ويسعى إلى تشجيع الناس بالمحافظة على صحتهم وتناول المأكولات الصحية.

ويضم “ماركت الواجهة البحرية” الذي يقع في منطقة ديرة تشكيلة كبيرة من المنتجات الطازجة التي تشمل المأكولات البحرية والفواكه والخضروات المحلية والمستوردة من خارج الدولة. واستطاع الماركت أن يكتسب شهرة واسعة في الفترة الماضية، حيث يستقطب العديد من الطهاة المشهورين الذين يقصدونه لشراء احتياجاتهم من مأكولات وخضروات وفواكه طازجة. واستضاف الماركت مؤخراً كلاً من الشيف بارزا والشيف نوبو والشيف بوي لوغرو والشيف ليفانت كراهان من فندق بولمان، الأمر الذي يعكس ريادة دبي كمركزاً رائداً لاستضافة أشهر النجوم العالميين.

وعلّق لاكلان جايد، المدير التنفيذي في”إثراء دبي” على الزيارة قائلاً: “نحن سعداء جداً باستضافة  أشهر نجوم الطهي العالميين مثل غوردن رامزي في “ماركت الواجهة البحرية” بإمارة دبي، مما يتيح لنا فرصة مهمة للترويج للتشكيلة الواسعة من المأكولات الطازجة التي نقدّمها لعملائنا. ويسرني أن أتعرّف على توجه الشيف رامزي في اختيار المأكولات الصحية والطازجة، مما يتماشى مع أهداف الماركت الرامية إلى تشجيع عملائه على تناول الأطعمة الصحية التي بدورها تساهم في تعزيز توجه إمارة دبي على حث القاطنين باتباع أسلوب حياة سليم وتناول المأكولات الصحية. ويؤكد الإقبال الكبير الذي يشهده الماركت، خاصةً باستضافة كبرى رموز الطهي العالميين، المكانة الرائدة التي يتمتع بها ماركت الواجهة البحرية كوجهة مثالية للماكولات الطازجة في الدولة”.

وافتتح غوردن رامزي الطاهي العالمي الحائز على العديد من نجمات ميشلين سلسلة من المطاعم الناجحة في جميع أنحاء العالم، مثل المملكة المتحدة وفرنسا وسنغافورة وهونغ كونغ، وصولاً إلى الولايات المتحدة. كما أصبح رامزي نجمًا للشاشة الصغيرة في المملكة المتحدة وعلى المستوى العالمي، خلال برامج مثل “كتشن نايتميرز” ((Kitchen Nightmares و”هيلز كيتشن” ( Hell’s Kitchen) و”ماستر شيف” (MasterChef).