أفضل طرق لاختيار السمك الطازج

Publication:

Region:

تعتبر الأسماك على نطاق واسع واحدة من أصح أنواع اللحوم وذلك بفضل العديد من العناصر الغذائية. إنها مليئة بالبروتين واليود والفيتامينات والمعادن التي قد تحتاج إليها أجسامنا.

إنها ليست صحية فقط، ولكنها أيضًا لذيذة للغاية خاصة عند شرائها طازجة. لذلك، نحن هنا لمساعدتك ببعض النصائح لاختيار أفضل أنواع السمك الطازجة لإعداد طبق مأكولات بحرية رائع للعائلة!

نسيم البحر المنعش!

إذا كنت تفكرين في شراء سمكة كاملة، تأكدي من اختيارك الأسماك التي تنبعث منها رائحة مياه البحر العذبة. فقط تخيلي و اغلقي عينيكي على الشاطئ في الصباح الباكر وتنفسي بعمق نسيم البحر المنعش، تلك الرائحة النقية والرائعة هي بالضبط ما يجب أن تبحثين عنه.

العينان تتكلم

إذا كنت ترغبين في اختيار أكثر أنواع السمك الطازجة، انظري إلي عيناها العيون! وكما قال صموئيل ريتشاردسون ذات مرة ، “عندما تكون الكلمات مقيدة، غالبًا ما تتحدث العيون كثيرًا.”

يجب أن تكون عينان السمكة ناضرة مائية لامعة والقرنية شفافة، سيخبرك بمدة صلاحية السمكة لأن السمك يميل إلى التلاشي بسرعة، ويتحول إلى لون رمادي باهت.

براقة ولامعة!

هل تبدو السمكة التي تأخذها للمنزل طازجة؟ بمعنى آخر، هل تبدو نظيفة ولامعة بدرجة كافية كما لو أنها خرجت للتو من البحر؟ يجب أن يكون سطح السمكة براقاً لامعاً خالياً وأن تكون الطبقة اللزجة عليها شفافة.

لون الأحمر البراق!

تأكدي من أنك تبحثين عن خياشيم حمراء نابضة بالحياة تشبه الياقوت كلما كان لونها أكثر ثراءً وحيوية، ستحصلين على لحم السمك اللذيذ. إذا كانت السمكة غير طازجاً ستبدو خياشيمها باهتة وبنية اللون.

عندما يقطر الماء يجوف الحجر!

إذا كنت تفكرين في شراء سمك طازجة، فتأكدي من أن لحمها ليس سائلاً، يجب أن يبدو اللحم نقيًا ولامعًا. لحم منطقة الظهر في الاسماك يجب أن يعود لوضعه الطبيعي بعد رفع الضغط عليه بأصبعك عنه أي أنه يكون مطاطياً.

الآن بعد أن أصبحت على دراية بالخطوات الأساسية التي يجب اتباعها لاختيار السمك الطازج، يمكنك زيارة سوق الواجهة البحرية ​حيث يمكنك العثور على أكثر من 350 نوعًا موسميًا من الأسماك والمأكولات البحرية من المنطقة والعالم.