أفضل 5 نباتات لتنقية هواء منزلك

Publication:

Region:

بينما نتحرك نحو المدن الكبرى والتكنولوجيا، نشعر أحيانًا بالانفصال عن الطبيعة مما قد يؤثر علينا سلبًا دون أن نلاحظ ذلك. لكن لحسن الحظ، يجد البشر دائمًا طريقة لجعل كل شيء متاحًا وعلى الرغم من أننا ننفصل عن الطبيعة من حين إلى آخر، إلا أننا ما زلنا نجد طريقة لإعادة تواصل مع الطبيعة من خلال شراء جميع أنواع النباتات والأشجار لمنازلنا. تجعل النباتات المنزل أكثر أكثر جمالًا وتجلب جوهر الطبيعة إلى البيت وتساعد على تقليل التوتر والقلق وتحسين المزاج بشكل كبير.

لكن هل تساءلت يومًا كيف يمكن لنباتات منزلك أن تجعلك أنت وعائلتك والبيئة أكثر صحة؟

 ليس المقصود من كل نباتات المنزل أن تبدو جميلة فحسب، فبعضها يمكن أن يعمل كمنقي هواء طبيعي لإزالة السموم التي قد تكون كامنة في الهواء والأثاث والجدران والسجاد في منزلك.

لذلك، لتجنب تراكم تلوث الهواء الداخلي بسبب نقص تدفق الهواء، نحن هنا لإعطائك نظرة حول 5 نباتات منزلية لتنقية الهواء والتي ستساعد في تصفية الهواء الذي تتنفسه كل يوم.

1- نبات الثعبان

قد تكون على دراية بهذا النبات، هذا لأنه أحد أشهر النباتات المنزلية في العالم. يُعرف هذا النوع من نبات الثعبان، ويقوم هذا النبات على امتصاص السموم والغازات من الهواء وإطلاق الأكسجين النقي في الليل. يمكنك أيضًا استخدامها للأغراض الطبية لكن تأكدي من عدم تناوله، واحتفظ به مخفيًا دائمًا إذا كنت تعيشين مع حيوانات أليفة لأنها تحتوي على مادة سابونين، وهي مادة سامة يمكن أن تسبب ردود فعل مزعجة للقطط والكلاب.

2- زنبق السلام

هذا النبات جميل من الداخل والخارج ويقوم بتصفية الهواء من الشوائب بنسبة تصل إلى 60%، سوف يساعد ذلك في تقليل خطر الإصابة بمضاعفات صحية مثل التهاب الحلق والعين والجيوب الأنفية ومشاكل الرئة وغير ذلك الكثير. وهي من النباتات الجميلة والأنيقة للغاية وسوف تضيف من لمسة من الأناقة إلى منزلك.

3- نبات اللبلاب الإنجليزي

سوف يساعد نبات اللبلاب الإنجليزي في القضاء على العفن، وسوف يرطب ويحسن جودة الهواء الداخلي عن طريق تقليل نسبة أول أكسيد الكربون. يستخدم هذا النبات على نطاق واسع لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية. كما أنه يساعد في تخفيف التورم وآلام المفاصل والالتهابات وحتى علاج حروق الجلد. ضعي في اعتبارك نبتة واحدة أو اثنتين في منزلك للحصول على هواء نقي داخلي ثابت.

4- نبات السرخس

 تعتبر نبات السرخس رائعة في تصفية الهواء الداخلي من العديد من الملوثات والتي يُعتقد أنها تسبب مشاكل صحية مثل صعوبات التنفس والصداع وحتى نمو الخلايا السرطانية. ليس ذلك فحسب، بل إنها ترطب الهواء ورائحتها مثل الليمون الطازج لتضيف إشراقة لصباحك.

5- البامبو

يعمل نبات البامبو كواحد من أفضل أجهزة تنقية الهواء الطبيعية، نظرًا لقدرتها على ترشيح ما يقرب من لتر من الماء يوميًا. تعتبر نبات البامبو رائعًا للتخلص من البنزين الذي يمكن العثور عليه في طلاء الأظافر والعديد من المركبات الكيميائية الأخرى الموجودة في الأشياء البلاستيكية والألعاب. ينمو هذا النبات بسرعة عند الاعتناء به ولن ينظف بيئتك فحسب بل يضيف لمسة ساحرة إلى منزلك.