تصوير نابض بالحياة لتراث الإمارات وتقدمها يزين جدار ماركت الواجهة البحرية من خلال مسابقة الرسوم الجدارية الفريدة

Publication:

Region:

يدعو أكبر سوق متكامل للأطعمة الطازجة في المنطقة مع الفنانين المحليين للمشاركة وتقديم أعمالهم الإبداعية قبل 16 سبتمبر.

أعلنت أكبر وجهة متكاملة للأطعمة الطازجة عالية الجودة في دبي عن إطلاق مسابقة فريدة للرسم الجداري تهدف إلى خلق صورة نابضة بالحياة للتحول الثقافي والاقتصادي لمجتمع الإمارات. وتعتبر المسابقة جزءًا من مبادرات ماركت الواجهة البحرية التي تركز على المجتمع، وتحتفي بالتنوع والتقدم الاستثنائي للدولة، وتدعم المشهد الفني المحلي المتنامي.

وفي هذا الصدد، يحث ماركت الواجهة البحرية الفنانين الشباب والصاعدين في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة على المشاركة في منصة مفتوحة وتقديم أعمالهم قبل 16 سبتمبر 2018 ليظل الفائز منهم معروفًا بلوحة جدارية حائزة على جوائز ستظل رمزًا للتطوير يزين أحد الجدران الرئيسة لماركت الواجهة البحرية. يغطي موضوع المسابقة على نطاق واسع التراث الثري لدولة الإمارات العربية المتحدة وإنجازاتها كأمة.

وصرح عصام كلداري، الرئيس التنفيذي لشركة إثراء دبي قائلاً: “تعد مسابقة جدارية ماركت الواجهة البحرية إضافة مثيرة لمبادراتنا المجتمعية السابقة، بما فيها مهرجان الطعام، ومسابقة أكبر صيد، وغيرها من الفعاليات. نأمل ان تجمع مسابقة الجداريات فنانين مبدعين في الإمارات لإنتاج عمل فني يصور النمو في ثقافة أمتنا وتراثها. نتطلع إلى لقاء فنانين يمثلون مواهب الدولة ونفخر بعرض أعمالهم لمئات الآلاف من الزوار شهريًا وللعالم أجمع. سيتم الحكم على أعمالهم الفنية على أساس الإبداع، والتفرد، والتأثير البصري، والتوازن، والتصوير الدقيق لموضوع المسابقة“.

تختار اللجنة التي ستختار المرشحين النهائيين أحد الفنانين مباشرة من الطلبات الأولية وتقرر بشكل جماعي الفائز وتُعرض أعمال أفضل 10 فنانين في القائمة المختصرة في معرض. بالإضافة إلى شرف تمثيل مجتمع الفن المحلي، سيحصل الفائز على 30 ألف درهم إماراتي مع فرصة رسم العمل الفني على الجدار الرئيس لماركت الواجهة البحرية بطول 8.5 متر وارتفاع 4.5 متر ليكون رمزًا للتراث الثقافي والتنمية الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة. سيحظى المتسوقون والسائحون الذين يزورون ماركت الواجهة البحرية بفرصة مشاهدة العمل الجداري للفنان الفائز أثناء تنفيذه اعتبارًا من 1 أكتوبر 2018، وسيتم الكشف عن العمل الفني للجمهور بعد الانتهاء في ماركت الواجهة البحرية. يُقيِّم الأعمال المقدمة مجموعة من المحلفين وقادة الأعمال يختارهم ماركت الواجهة البحرية بناءً على المزايا الفنية مثل ملاءمة المحتوى والتأثير المرئي للمشروع. يجب أن تكون التصميمات أصلية وألا يكون قد سبق لها المشاركة في أي مسابقة او عُرضت في أي مكان. الموعد النهائي لتقديم التصاميم هو 16 سبتمبر 2018. يمكن إرسال ما لا يزيد عن ثلاثة أعمال فنية أصلية بدقة عالية إلى murals@wfm.xtremeprojects.info. لمزيد من المعلومات حول المسابقة والإرشادات، يُرجى زيارة WFM.UAE@.