“ماركت الواجهة البحرية” يطلق مسابقة تصميم أفضل لوحة جدارية احتفاءً بتراث ونهضة دولة الإمارات

Publication:

Region:

أعلن “ماركت الواجهة البحرية”، الوجهة التسويقية الرائدة لبيع المأكولات الطازجة في دبي، عن إطلاق مسابقة فريدة من نوعها لتصميم لوحة جدارية تُبرز التراث الحضاري والنهضة الاقتصادية لدولة الإمارات. وتأتي هذه المسابقة في إطار المبادرات المجتمعية لماركت الواجهة البحرية للاحتفاء بالتنوع الثقافي والتقدم الكبير في الدولة ودعم المشهد الفني فيها.

ودعا “ماركت الواجهة البحرية” الشباب الموهوبين والفنانين من مختلف أنحاء دولة الإمارات للمشاركة في هذه المسابقة وتقديم أعمالهم قبل 16 سبتمبر/أيلول المقبل، حيث تشكل المسابقة فرصة تتيح للمشاركين إبداع لوحة جدارية ستبقى أيقونة للتنمية والتطور تزين الجدران الرئيسية في ماركت الواجهة البحرية. ويغطي موضوع المسابقة التراث الغني لدولة الإمارات وإنجازاتها الكبيرة كدولة فنية.

وتعليقاً على الإطلاق، قال عصام كلداري، عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لـ”إثراء دبي”: “تعد مسابقة تصميم أفضل لوحة جدارية إضافة نوعية لمبادراتنا المجتمعية السابقة، بما فيها مهرجان المأكولات ومسابقة الصيد الأضخم وغيرها من الفعاليات. ونسعى من خلال هذه المسابقة إلى جمع الفنانين من مختلف أنحاء دولة الإمارات تحت سقف واحد لابتكار عمل فني يصور تراث وثقافة دولة الإمارات الغني. ونتطلع قدماً إلى استضافة هؤلاء الفنانين الموهوبين وعرض أعمالهم أمام الآلاف من الزوار شهرياً وتسليط الضوء على تراثنا الثقافي العريق وتقاليدنا الأصيلة. وسيتم تقييم الأعمال الفنية المتميزة استناداً إلى مفاهيم الإبداع والتفرد والابتكار والتأثير البصري وعناصر التوازن والوصف الدقيق لموضوع المسابقة.”

وسيتم اختيار الفنانين والموهوبين استناداً إلى الطلبات الأولية المقدمة، حيث سيتم ذلك من خلال لجنة ستعمل على اختيار المرشحين النهائيين وتحديد الفائز. ومن المقرر أيضاً أن يتم عرض أفضل 10 أعمال فنية ضمن معرض فني. وبالإضافة إلى شرف تمثيل مجتمع الفن المحلي، سيحصل الفائز على جائزة مالية قدرها 30,000 درهم إماراتي.

وسيحظى الفائز في مسابقة تصميم اللوحة الجدارية بفرصة رسم عمله الفني على الجدار الرئيسي في الماركت وبأبعاد 8.5 متر طولاً وارتفاع 4.5 متر، لتكون لوحته رمزاً يعبَر عن التراث الثقافي والتنمية الاقتصادية لدولة الإمارات. وستتاح أمام المتسوقين والسياح القادمين إلى الماركت الفرصة لمشاهدة سير العمل في اللوحة الجدارية ابتداء من 1 أكتوبر2018، وبعد فترة وجيزة سيتم الكشف عن العمل الفني الفائز أمام الجمهور في ماركت الواجهة البحرية

والجدير بالذكر أنّ تقييم الأعمال الفنية المشاركة سيتم من قبل مجموعة من الخبراء ورواد الأعمال الذين ستم اختيارهم من جانب ماركت الواجهة البحرية، حيث تستند عملية التقييم إلى العناصر الفنية الموجودة في اللوحة، مثل ملائمة المحتوى والتأثير البصري. وتتضمن شروط المسابقة ضرورة أن تكون التصاميم أصلية ولم يسبق ترويجها أو بيعها أو استخدامها في أي منافسة أخرى. وسيكون الموعد النهائي لتقديم التصاميم في 16 سبتمبر/أيلول 2018، حيث يُمكن إرسال ثلاث أعمال فنية أصلية كحد أقصى بدقة عالية وعلى البريد الإلكتروني murals@wfm.xtremeprojects.info.

ولمزيد من المعلومات حول المسابقة والحصول على الإرشادات، يرجى زيارة @ WFM.UAE.
-انتهى-