5 عادات صحية يجب اتباعها في رمضان

Publication:

Region:

ننتظر جميعًا شهر رمضان المبارك لنأخذ بعض الوقت للاسترخاء والتأمل والترابط مع العائلة. إنه وقت نحاول فيه دمج بعض العادات والتقاليد الصحية في حياتنا اليومية. لمساعدتك على تطوير هذه العادات، قمنا بإعداد قائمة بالأشياء التي يمكنك القيام بها للبقاء بصحة جيدة خلال هذا الشهر الكريم.

1. كن حذرا أثناء الإفطار
لم تأكل طوال اليوم وتتوق إلى برغر لذيذ مع البطاطا المقلية؛ كنت تحلم بوقت الإفطار لتناول قطعة من تلك الكنافة الحلوة مع بعض القهوة. لا تتسرع في إطعام جوعك وعطشك بمجرد سماع الآذان، أفطر تدريجياً ابدأ بكوب من الماء والتمر ثم انتظر بعض الوقت قبل أن تتناول الوجبة الرئيسية.

2. اشرب الكثير من الماء
قد يكون شرب الماء في رمضان أمرًا صعبًا بعض الشيء، فلا يوجد وقت كافٍ للتسلل 8-12 كوبًا من وقت الإفطار حتى السحور. ومع ذلك، يحتاج جسمك إلى الماء ليبقى رطبًا ويقظًا أثناء الصيام. يمكنك البدء في استبدال المشروبات السكرية والغازية بالماء، أو يمكنك اضافت نكهة لذيذة للماء بإضافة الفواكه تساعدك على شرب المزيد من الماء في غير ساعات الصيام.

3. أضف المزيد من الخضروات إلى الإفطار والسحور
غالبًا ما نتخذ خيارات غير صحية عندما يتعلق الأمر بوجبات الإفطار، سواء أكان ذلك بسبب الإفراط في تناول الطعام أو اختيار الخيارات المقلية والسكرية بعد يوم طويل من الصيام. هذا لا يعني أنه لا يجب عليك تناول أي من أطباقك المفضلة، ولكن يجب أن تتناول إفطاراً متوازناً وتناول الأطعمة المقلية والحلوة باعتدال. حاول دمج الخضار في جميع وجبات الإفطار والسحور. سيساعد الخضار جسمك على الحصول على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والألياف وتنظيم مستويات السكر في الدم أثناء الصيام.

4. الفواكه الطازجة هي بدائل رائعة للحلوى
الانغماس في أطباق الحلويات اللذيذة مع فنجان من القهوة بعد يعتبر من أشهر التقليد في أي بيت خلال شهر رمضان. إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون تناول شيء حلو بعد الإفطار، فربما يجب عليك التفكير في استبدال الحلوى بالفواكه. ستزود الفاكهة جسمك بالألياف والمواد المغذية اللازمة لإبقائك نشيطًا. إذا كنت تبحث عن المكان المناسب لشراء الفواكه الطازجة، يمكنك زيارة سوق الواجهة البحرية. سواء كنت تبحث عن فواكه من مصادر محلية أو مستوردة أو استوائية، فستجدها في سوق الفواكه والخضروات في سوق الواجهة البحرية.

5. ابق نشيطاً
يعتقد الناس أن ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان يمكن أن تكون مرهقة للغاية وقد يتوقفوا عن ممارسة التمارين الرياضية خلال شهر رمضان. تعتبر ممارسة الرياضة أمرًا بالغ الأهمية خلال شهر رمضان فهي تساعدك على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم. يمكنك ممارسة الرياضة أثناء الصيام أو بعد الإفطار. ومع ذلك، إذا كنت تخطط لممارسة الرياضة قبل الإفطار، فتأكد من تجنب التدريبات المكثفة.