أفضل 5 خلطات بهارات وأعشاب للدجاج واللحوم

Publication:

Region:

تتعدد استخدامات الدجاج ولحم البقر في أي مطبخ. ومع ذلك، قد يجد البعض صعوبة في العثور على الأعشاب والبهارات المثالية لجعل طبق الدجاج أو اللحم البقري مميزًا. فيما يلي قائمة بخلطات البهارات والأعشاب التي ستساعدك على إضفاء نكهة ولا أجمل على وصفات الدجاج واللحوم.

الفلفل الحلو ومسحوق الثوم

الفلفل الحلو (البابريكا) من البهارات الرائعة التي تميز أي طبق دجاج، لا سيما وأن له أشكالاً عديدة: حلو، وحار، وعادي، ومدخن ما يجعل إضافته إلى وصفات الدجاج يضفي عليها نكهة دافئة ولذيذة لا تقاوم. أما الثوم فهو بهار عالمي موجود تقريبًا في كل مطبخ ويدخل بشكل أساسي في أي طبق دجاج سواء أكان وعاء من حساء الدجاج الدافئ، أو كاري الدجاج الحار، أو دجاج ألفريدو المنعش. أما إضافة مزيج البابريكا والثوم فيضفي لمسة عطرية مثيرة ستساعد في الارتقاء بمستوى طبقك بدون أدنى شك.

الريحان وإكليل الجبل

يمكن وضع هذا البهار وذاك في أي طبق لحم بقري لتحصل على نكهة حلوة ومنعشة مثيرة ولتجعل طبق اللحم المحبب أكثر إشراقًا ولذاذة. يتميز إكليل الجبل (روزميري)، تلك العشبة العطرية، بالعديد من الفوائد الصحية، فهو مصدر كبير للحديد، وفيتامين أ، وفيتامين ج، والكالسيوم، وأحماض أوميجا 3 الدهنية. يعزز إكليل الجبل نكهة العديد من أطباق لحم الضأن ولحم البقر، فما عليك سوى وضع أغصان قليلة منه طازجًا أو رشه مجففًا فوق اللحم قبل الشوي. ومع إضافة الريحان تحصل على مزيج رائع لتتبيل أطباق اللحوم على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​ولكن لا تُكثر من إكليل الجبل فيطغى طعمه القوي على نكهة طبق اللحم الخاص بك.

الزنجبيل وعشبة الليمون

يظل أي طبق دجاج آسيوي أو هندي بدون الزنجبيل، ذلك البهار الحلو والحار، ناقصًا. حيث يعتبر الزنجبيل نجم أطباق الدجاج المقلي بسرعة على الطريقة الصينية (stir-fry)، ودجاج الزبدة، ودجاج تكا ماسالا الحار. يتميز الزنجبيل بخصائص مضادة للالتهابات وللأكسدة تحسِّن مناعة الجسم. أما الإذخر، المعروف بطِيب العرب أو عشبة الليمون جوازًا، وموطنه الأصلي جنوب شرق آسيا، فيعتبر مكونًا رئيسًا في المأكولات الفيتنامية والتايلاندية، خاصة في الحساء وأطباق المعكرونة (النودلز). وبالتالي، إذا كان هدفك طهي طبق دجاج آسيوي طازج ولذيذ، عليك بالزنجبيل وعشبة الليمون فهما مزيج التوابل المثالي لتحقيق الهدف.

الكركم والفلفل الحار

يشيع استخدام هذا البهار الأصفر الزاهي الغني في المطبخ الهندي والشرق الأوسط ولا غنى عنه لكل طبق دجاج بالكاري، والحساء، والشواء. ومع ذلك، توخي الحذر الشديد عند رش الكركم في طبقك لأن لونه الأصفر الفاقع سيطغى على كل شيء، من الملابس إلى أواني الطهي. إذا كنت ترغب في موازنة الطبق الذي يعتبر الكركم فيه أساسًا، استخدم مسحوق الفلفل الحار المليء بفيتامين (ج) الذي يساعد على تعزيز المناعة وشفاء الإصابات والالتهابات.

الكزبرة والكمون

تضفي بذور الكزبرة نكهة حمضية واضحة على أي طبق دجاج، وتُستخدم في الغالب في مجموعة من الأطباق الآسيوية، والشرق أوسطية، واللاتينية. تقترن الكزبرة جيدًا مع الدجاج بالكاري أو راب الدجاج بالخس المغذي. أما الكمون، ذلك البهار الترابي، فيتواجد بشكل كبير في الأطباق المكسيكية فلا يكتمل طبق إنشلادا أو كيسيديا الدجاج بدونه. تعتبر الكزبرة والكمون مزيج بهار رائع يمكنك تجربته عند تحضير أطباق الدجاج لإضفاء نكهة جديدة إلى مائدة العشاء.

الآن بعد أن تعرفت على خلطات البهارات الأكثر شيوعًا التي تناسب أي وجبة دجاج أو لحم بقري بشكل مثالي، حان وقت الطهي. لكن توجه أولاً إلى ماركت الواجهة البحرية لتنتقي البهارات والأعشاب الطازجة لوجبتك من بين أكبر تشكيلة من البهارات والتوابل والأعشاب العطرية.