5 أطعمة لتعزيز مناعة طفلك

Publication:

Region:

5 أطعمة لتعزيز مناعة طفلك

يأتي موسم العودة إلى المدرسة بالإثارة الممزوجة ببعض القلق. بينما يستعد الأطفال للقاء الأصدقاء وتعلم أشياء جديدة، يزداد القلق بين أولياء الأمور من حيث إيجاد كافة السبل الكفيلة بحماية مناعة أطفالهم. يجب أن يستهلك أطفالك مجموعة متنوعة من الأطعمة الفائقة لتعزيز جهاز المناعة، خاصة خلال موسم الأنفلونزا. فيما يلي خمسة أطعمة يحتاجها أطفالك للحفاظ على مناعتهم طوال العام.

  • المكسرات

يجب أن تكون المكسرات من الوجبات الخفيفة التي يتناولها طفلك دائمًا فاللوز، والفستق، والجوز بها كميات عالية من البروتينات، والمعادن، والفيتامينات. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة مثل أحماض أوميجا الدهنية والزنك وفيتامين (ه). يُقدِّم ماركت الواجهة البحرية مجموعة متنوعة من المكسرات من أكثر من 30 بائع تجزئة يقدمون صفقات مذهلة على المكسرات المحلية والمستوردة. توجه إلى ماركت الواجهة البحرية لتحضر لأطفالك بعضًا من المكسرات المغذية لتناولها أثناء تناول الوجبات الخفيفة.

كيفية التقديم:

توجد طرق مختلفة لدمج المكسرات في النظام الغذائي لأطفالك، سواء كان ذلك في قطعة جرانولا مغذية أو عصير لذيذ.

  • الشوفان

الشوفان غني بألياف بيتا-جلوكان، فهو يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات والأكسدة التي تساعد في محاربة البكتيريا والفيروسات.

 

كيفية التقديم:

الشوفان هو الرفيق المثالي لوجبة الإفطار لا سيما مع سلطة فواكه أو عصير لمزيد من القرمشة واللذاذة.

 

  • التوت

الفراولة، والتوت الأسود، والتوت البري، والتوت الأزرق، والتوت الأحمر مليئة بمضادات الأكسدة التي تساعد جسم طفلك على محاربة الفيروسات والالتهابات. لا تقلق إذا لم يكن موسم التوت، فالتوت المجمد سيفي بالغرض. يمكنك في ماركت الواجهة البحرية استكشاف مجموعة واسعة من الفواكه المحلية الطازجة والمستوردة لإضافتها إلى نظام طفلك الغذائي.

كيفية التقديم:

التوت من المكونات الرائعة للعصائر والكوكتيلات الصيفية الطازجة. فإذا لم يأكلها الأطفال بشكل مباشر، يمكنهم تناولها في صورة عصير منعش لذيذ.

  • الزبادي

الزبادي مصدر رائع للبروبيوتيك (البكتيريا المفيدة) التي تساعد في بناء مناعة طفلك شرط أن يكون النوع الذي تمنحه إياه منخفض أو خالي من السكر لأن السكر يبطئ استجابته المناعية.

 

كيفية التقديم:

يمكنك خلط العسل الصافي والفواكه الموسمية الطازجة أو كمية صغيرة من شراب القيقب مع الزبادي العادية. يمكنك أيضًا تحضير غموس الزبادي اللذيذ لأطفالك ليغمسوا فيه الخُضَر أو قطع الدجاج.

 

  • العسل

العسل مصدر جيد لمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تساعد على منع البكتيريا والفيروسات من مهاجمة جهاز المناعة ويساعد في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، مثل الإسهال. يمكنك في ماركت الواجهة البحرية استكشاف مجموعة واسعة من أنواع العسل الصافي المحلي والعالمي لتحلية وجبات الأطفال الخفيفة منها وغير الخفيفة.

كيفية التقديم:

العسل رائع على أي شيء! سواء كانت فواكه، فطائر البانكيك، الشوفان المجروش، الزبادي، الكوكيز، وغيرها الكثير. إنه العنصر الوحيد الذي يربط كل وجبة خفيفة معًا حيث يناسب الوصفات الحلوة والمالحة ويضيف لمسة فريدة إلى أي طبق.