5 حقائق مثيرة للاهتمام حول الأسماك والمأكولات البحرية

Publication:

Region:

5 حقائق مثيرة للاهتمام حول الأسماك والمأكولات البحرية

تلعب الأسماك والمأكولات البحرية دورًا حيويًا عندما يتعلق الأمر بتعزيز مناعتنا ومنحنا أسلوب حياة أصح. فيصعب أن تجد من لا يعشق المأكولات البحرية لكونها لذيذة، ومغذية، وسهلة الطهي. وحيث يحتوي البحر على الكثير من الأسماك، دعونا نتعمق في بعض الحقائق والفوائد المثيرة للاهتمام عن المأكولات البحرية

  • الإستاكوزا

تعيش الإستاكوزا، التي تُعرف أيضًا بالكركند أو جراد البحر، ما بين 45 إلى 50 عامًا وقد يصل طولها إلى متر وتتميز بأنها غنية بالزنك، والحديد، والفوسفور، وفيتامين (ب) و(هـ)، التي تسهم بفعالية في تحسين صحة القلب والدماغ، وتزيد من كثافة العظام، وتساعد على الوقاية من هشاشة العظام. يعد سوق الأسماك في ماركت الواجهة البحرية أيضًا موطنًا لمجموعة واسعة من الإستاكوزا المحلية الطازجة من النوع الخُفيِّ (slipper lobsters)، التي تتمتع بفوائد صحية لا تصدق. الطريقة الأكثر شيوعًا لطهي الإستاكوزا الطازجة هي غليها في ماء مملح لمدة 20 دقيقة، وبمجرد أن يبدأ الذيل في الطفو، يعني هذا أنها جاهزة. إذا رغبت في إضفاء نكهة رائعة على طبق الإستاكوزا الخاص بك، أضف إليه صلصة الثوم والزبدة العطرية.

  • الكابوريا

يمكن للكابوريا، هذا النوع من القشريات التي تعرف كذلك بالقبقب والسلطعون والذي يتواجد منه ما يزيد عن 4.500 نوع، أن تعيش في بيئات مختلفة على عكس الحيوانات البحرية الأخرى فهي تعيش في المحيط، وتحت الجليد في القارة القطبية الجنوبية (أنتاركتيكا)، وفي الفوهات البركانية، وعلى الأشجار، ويتراوح متوسط ​​عمرها من 3 إلى 4 سنوات. يحتوي لحم السلطعون على كميات عالية من أوميجا 3 التي تساعد على الوقاية من أمراض القلب وتحسين وظائف المخ. الطريقة الأكثر شيوعًا لطهيها هي غليها إلا أن طعمها بعد الطهي ​​على البخار والشوي والتحميص لذيذ بالقدر ذاته. إذا كنت في حالة مزاجية لتناول وليمة السلطعون الحارة التي تفيض بالنكهات، توجه إلى سوق الأسماك في ماركت الواجهة البحرية وخذ واحدة من الكابوريا من النوع الطيني العملاق الذي يأتي إلى السوق حصريًا من تايلاند وسريلانكا.

  • الجمبري

هل تعلم أن كل الجمبري (أو الروبيان أو القريدس) يولد ذكورًا، لكن بعضها ينمو ليصبح إناثًا. يحتوي الجمبري على مستويات عالية من أوميجا 3 ومستويات منخفضة جدًا من الزئبق كما أنه غني بالكالسيوم والبروتين. يقدم سوق الأسماك في ماركت الواجهة البحرية مجموعة فريدة من الجمبري والروبيان تتيح لك إعداد وجبة عائلية لا تُنسى. يعتبر القريدس الأزرق من المحار النادر الموجود في سوق الأسماك، ويتميز بأنه غني بالسيلينيوم، وهو أحد أكثر مضادات الأكسدة فعالية في الحفاظ على صحة الخلايا. توجد عدة طرق لطهي الجمبري، لكن لا شيء يضاهي الجمبري المشوي الحار.

  • المحار

الكل يعرف أن اللآلئ إكسسوار رائع يمنح أي زي يوضع عليه تألقًا غير عادي. يصنع المحار هذا الحجر الكريم الكلاسيكي عندما يدخل جسم غريب، مثل طفيلي أو ما شابه، إلى قوقعته فيشكل طبقة حوله تشكل فيما بعد لؤلؤة جميلة لامعة. يحتوي المحار على العديد من الفيتامينات والمعادن، التي تتضمن الزنك والمغنيسيوم. يقدم سوق الأسماك في ماركت الواجهة البحرية محارًا طازجًا من الإمارات، ومن فرنسا وشمال أوروبا بأسعار رائعة. المحار لذيذ سواء أكلته نيئًا أو مطبوخًا. ومع ذلك، إذا كنت تخطط لتقديم المحار النيء، فضعه على طبقة من الثلج ليبقى طازجًا.

  • السلمون

تعود سمكة السلمون إلى حيث ولدت لتضع بيضها. هذه السمكة الدهنية غنية بأوميجا 3 ومصدر كبير للبروتين وفيتامين (ب)، وبالتالي قد تساعد أيضًا في تقليل أخطار الإصابة بأمراض الشريان التاجي. طريقة التحمير في المقلاة هي الأكثر شيوعًا لطهي السلمون؛ ومع ذلك، حافظ على الجلد لمنح الطبق قرمشة إضافية ممتعة.

هل عشاق المأكولات البحرية والأسماك مستعدون لوليمة لذيذة! يقدم ماركت الواجهة البحرية مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسماك والمأكولات البحرية المحلية والعالمية الطازجة. حان الوقت لزيارة سوق الأسماك في ماركت الواجهة البحرية في دبي للحصول على ما تفضله من أنواع المأكولات البحرية والمحار.