5 حقائق مثيرة للاهتمام حول اللحوم والدواجن

Publication:

Region:

تعتبر اللحوم والدواجن مصادر كبيرة للبروتين وتمد أجسامنا أيضًا بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والدهون الأساسية ومن المهم إضافتها إلى نظامك الغذائي الأسبوعي المتوازن. فيما يلي بعض الحقائق المثيرة للاهتمام عن اللحوم والدواجن.

  • الدجاج

هل تعلم أن الدجاجة، ذلك الكائن الذي قد يبدو بسيطًا، يمكنها تمييز جميع الألوان وتحلم مثلما يحلم البشر؟ يعتبر الدجاج أيضًا مصدرًا ممتازًا منخفض السعرات الحرارية للبروتين مع فوائد تغذوية كبيرة فهي غنية بفيتامين ب 12 الذي يساعد على تعزيز نمو دماغ الأطفال وتنظيم مزاجك بمجرد تناول وجبة دجاج لذيذة بأي طريقة كانت: وعاء دافئ من حساء الدجاج بالمعكرونة، أو دجاج مشوي عائلي لذيذ، أو وجبة بسيطة لشخصين. ومن النصائح المفيدة لطهي أي طبق دجاج أنك يجب أن تذيب تجميد الدجاج بشكل صحيح وتطهوه في درجة حرارة الغرفة لكيلا يجف.

 

  • البط

يضع البط البيض أثناء النهار فقط، فكلما طال النهار زاد عدد البيض. إذا لم تكن قد جربت البط من قبل أو كنت تستمتع أحيانًا بطبق بط بكين اللذيذ، فإليك بعض الأسباب التي قد تجعلك تدرج البط في نظامك الغذائي. البط مصدر كبير للسيلينيوم وهو أحد مضادات الأكسدة المهمة، التي قد تساعد في مكافحة الالتهاب وتعزيز المناعة. البط غني أيضًا بالحديد، والزنك، وفيتامين (ج). ولطهى صدر البط اللذيذ، ضعه في مقلاة لمدة 5 دقائق بدون زيت ثم في الفرن لمدة 15-18 دقيقة.

  • لحم البقر

قد تكون صحة أبقار الواجيو أفضل من صحة معظم البشر حيث يتكون نظامها الغذائي من مجموعة متنوعة من الخُضَر والفواكه لتحصل على تلك الجرعة الإضافية من الكالسيوم والفيتامينات. وبالتالي، فلا عجب أن لحمها هو الأغلى في العالم. يوفر لحم البقر مضادًا للأكسدة بفوائد مضادة للشيخوخة، ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، ويقوي المناعة. لا شيء تحبه العائلات أكثر من وجبة برجر مثالية، ولكن قبل إشعال الشواية، يجب أن تحصل على قطع اللحم البقري المناسب للبرجر. شرائح لحم الرقبة، والخاصرة، والشرائح الدائرية هي أكثر قطع اللحم استخدامًا في خلطات البرجر. ستحتاج أيضًا إلى إضافة 30% على الأقل من الدهون لتحصل على نكهة البرجر اللذيذة.

  • الديك الرومي

يمكن للديك الرومي الطيران قليلاً لما لا يزيد عن كيلومتر واحد. وتعتبر الديوك الرومية البرية من بين أكبر خمسة طيور يمكنها الطيران في العالم ويمكنها غالبًا السباحة عن طريق ثني أجنحتها والركل بقدميها. تعتبر الديوك الرومية مصدرًا غنيًا بفيتامين (ب) والزنك والسيلينيوم، ويتميز لحمها بانخفاض الدهون المشبعة والكوليسترول مقارنة بالدجاج أو اللحم البقري. إذا رغبت في تقديم وليمة ديك رومي مميزة، ستحتاج إلى طهيه على قاعدة من الخُضَر ودهنه بالزبدة قبل وضعه في الفرن.

  • الأغنام

تتمتع الأغنام برؤية بزاوية 360 درجة تقريبًا حيث يتيح لها البؤبؤ المستطيل رؤية محيطية مذهلة تقدر بين 270 و320 درجة مقارنة بمتوسط ​​رؤية البشر البالغ 155 درجة. يحتوي لحم الضأن على العديد من الفيتامينات والمعادن، التي تتضمن فيتامين (ب)، والسيلينيوم، والفوسفور، والحديد، ما يساعد على تحسين وظائف العضلات ومنع فقر الدم (الأنيميا). وحيث أن فخذ الخروف هو الطبق الأكثر شيوعًا في أي مطبخ، يجب أن تتعلم كيف تعده. لا يحتاج لحم الخروف إلى التتبيل، بل يُطهى لمدة 25 دقيقة عند 65 درجة ثم يُترك ليبرد لمدة 20 دقيقة قبل تقديمه.

يضم ماركت الواجهة البحرية سوقًا فريدًا للحوم والدواجن يقدم مجموعة واسعة طازجة من الدجاج، ولحم الضأن، ولحم البقر، وأنواع اللحوم الأخرى المحلية والعالمية في مجموعة متنوعة من القطع. ستجد كل ما تحتاجه سواء كان النقانق، أو البرجر، أو مكعبات لحم الضأن للشواء العائلي المثالي، أو كاري لحم الضأن اللذيذ، أو غير ذلك.