7 أطعمة صحية يجب تناولها في السحور للحفاظ على نشاطك

Publication:

Region:

قد يتسبب الصيام طوال اليوم أحيانًا إلى الإرهاق، خاصةً إذا كنت تتناول طعامًا خاطئًا أثناء السحور أو تتخلى عن هذه الوجبة المهمة. إذا كنت ترغبين قضاء فترة صيام سهلة، فإن السحور المتوازن سيساعدك على بقائك نشيطة خلال النهار. قمنا بجمع 7 وجبات صحية يمكنك تناولها أثناء السحور للحفاظ على مستويات الطاقة في جسمك.

1. الشوفان
الشوفان غني بالألياف، مما يساعد في إبطاء عملية الحرق في الجسم ويساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين. يمكنك تحضير سموثي الموز والشوفان اللذيذ أو حتى طهيه في الحليب مع القليل من العسل وبعض حبات التوت اللذيذة.

2. زبدة الفول السوداني
زبدة الفول السوداني مليئة بالدهون الصحية والبروتينات مما يجعلها وجبة سحور مثالية. إذا كنت تريدين الشعور بالنشاط والشبع خلال النهار، فقمي بإقران زبدة الفول السوداني ببعض شرائح الموز. يمكن أن تساعد هذه الفاكهة اللذيذة أيضًا في الحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام أثناء النهار.

3. البيض
من لا يحب البيض على الفطور؟ إنها وجبة لذيذة، يمكنك تناولها بعدة طرق، فهي غنية بالبروتين وتساعدك على الشعور بالشبع. البيض غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية وهو طريقة رائعة للشعور بالشبع لفترة أطول.

4. الأفوكادو
يجب أن تكون هذه الفاكهة الدسمة والمغذية هي بطل جميع وجبات السحور. الأفوكادو غني بالألياف ويساعد في إنقاص الوزن ويقلل من ارتفاع نسبة السكر في الدم. يمكنك ببساطة هرس الأفوكادو وتناوله على خبز محمص من القمح الكامل مع عصير الليمون والقليل من الزيت الزيتون.

5. الفول
الفول هو طبق سحور عربي تقليدي، تعتبر طاولة السحور غير مكتملة بدون هذا الطبق اللذيذ. الفول غني بالبروتين والألياف ويحتوي على نسبة قليلة من الدهون. يمكنك شرائها معلبة أو إذا كنت ترغبين في بذل جهد إضافي يمكنك طهيها بنفسك وإضافة القليل من الليمون وزيت الزيتون والطماطم.

6. الزبادي اليوناني
يعتبر الزبادي اليوناني مصدرًا غنيًا للبروتينات والبروبيوتيك، فهو ببساطة الطريقة المثالية للتحضير ليوم صيام طويل. يحتوي على كمية مضاعفة من البروتين مقارنة بالزبادي العادي. لماذا لا تحضرين بارفيه الزبادي اليوناني اللذيذ مع بعض التوت الطازج على السحور اليوم.

7. الكينوا
الكينوا غني بالبروتين وخالي من الغلوتين ومليء بالأحماض الأمينية، هو ما تبحثين عنه عادةً عند اختيار وجبة السحور. لا يوجد حد للطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها طهي الكينوا، يمكنك طهيها ببعض حليب جوز الهند والقرفة أو حتى إضافتها في السلطة.

هل لديك فكرة عن شكل قائمة السحور الخاصة بك؟ يمكنك الآن التوجه إلى سوق الواجهة البحرية لشراء جميع المكونات. يعد سوق الواجهة البحرية موطنًا لأفضل المنتجات والتوابل وأفضل مجموعة مختارة من المواد الغذائية من المصادر المحلية والمستوردة.