7 نصائح لعصير “سموثي” صيفي مثالي

Publication:

Region:

إنه فصل الصيف ومع الصيف يأتي المذاق الحلو والطازج لعصائر الفاكهة. إنه الوقت المثالي لزيارة سوقنا للفواكه والخُضَر في دبي، وإخراج الخلاط من غرفة الخزين، والبدء في صنع عصائر سموثي لذيذة. ولكن قبل أن تبدأ، عليك أن تعرف الخطوات السبع الأساسية لصنع سموثي الصيف المثالي.

  • حدد المكون الأساسي

أساس السموثي له دور مهم في النتيجة النهائية وعندما يتعلق الأمر باختياره، تأكد من الاختيار بحكمة، لأنه من المهم جدًا الحصول على التوازن الصحيح للمكونات من البداية. يمكنك استخدام الحليب، وعصير الفاكهة، وماء جوز الهند حسب النكهات التي تخطط لإضافتها إلى السموثي.

  • اصنع فاكهتك المجمدة بنفسك

لا طعم يعلو على طعم فواكه الصيف الطازجة. هل اشتريت الكثير من المانجو أو تحول لون الموز إلى اللون البني؟ يمكنك ببساطة تقشيرها وتجميدها والاحتفاظ بها جاهزة لإعداد سموثي الصباح. يوفر تجميد الفاكهة الجاهزة للخلط في كيس بلاستيكي أو برطمان الكثير من الوقت ويضيف أيضًا لمسة منعشة وحيوية إلى السموثي. تفضل إضافة الفواكه المجمدة بدلاً من الثلج باعتباره المكون الأساسي المجمد، لأن الثلج قد يفسد قوام السموثي.

  • تأكد من إضافة معزز فيتامين (ج)

يعد بدء يومك بمُعزز المناعة أمرًا مهمًا للغاية خاصة إذا كنت تتجه إلى يوم مرهق في العمل أو في المنزل. يساعد فيتامين (ج) جسمك أيضًا على امتصاص الحديد والعناصر الغذائية الأخرى، لذا في المرة القادمة التي تقوم فيها بإعداد سموثي تأكد من إضافة بعض عناصر الحمضيات، أو الزنجبيل، أو الجوافة، أو الفراولة، أو الكيوي.

  • الخُضَر تجعل كل شيء أفضل مذاقًا

تعتبر عصائر السموثي وسيلة رائعة لتناول جرعتك اليومية من الفيتامينات والمعادن. إضافة بعض الخُضَر مثل اللفت، أو السبانخ، أو الخس ستضيف نكهة وكمية كبيرة من العناصر الغذائية إلى سموثي.

  • أضف بعض الحبوب

الحبوب مثل بذور الشيا، أو الكينوا، أو الشوفان، أو الكتان غنية بالبروتينات، والألياف، ومضادات الأكسدة، وبالتالي تعتبر إضافة مغذية مثالية يحتاجها كل سموثي. تضيف الحبوب أيضًا قوامًا أكثر سمكًا إلى السموثي، لذلك إذا كنت تعتقد أن السموثي خفيف جدًا، فما عليك سوى إضافة بعض الحبوب.

  • اخلط المكونات بخفة

يعتمد قوام السموثي على طريقة خلطه. يكمن سر إعداد عصير كريمي في مزج مكوناتك على مراحل. يوصى بمزج الخُضَر في البداية مع المكون الأساسي ثم إضافة باقي المكونات لتجنب وجود قطع في العصير. تلعب سرعة مزج السموثي أيضًا دورًا حيويًا في نعومته. يوصى ببدء الخلط على سرعة منخفضة ثم سرعة أعلى.

  • التحلية

إذا كنت تحب السموثي حلوًا، توجد بعض الطرق الصحية والطبيعية للتحلية والحصول على بعض العناصر الغذائية الإضافية أيضًا. يمكنك إضافة لمسة من العسل، أو شراب القيقب، أو دبس السكر لجعل السموثي أحلى. إذا كنت تفضل التحلية بالفواكه، قد يكون الموز، والتمر، والعنب، والبطيخ مكونات حلوة رائعة.

إذا كنت تبحث عن مكونات طازجة لصنع هذا السموثي الصيفي المنعش المثالي، تفضل بزيارة ماركت الواجهة البحرية الذي يقدم مجموعة متنوعة من المنتجات الطازجة من الفواكه والخُضَر الموسمية ومنتجات الألبان، والحبوب، والمكسرات. سوف تجد كل ما تحتاجه للحصول على سموثي صيفي مثالي.

انقر على الرابط التالي لزيارة قسم سوق الفواكه والخُضَر