8 أشياء لا تعرفها عن هذه المكسرات الشهيرة

Publication:

Region:

تعد المكسرات من أفضل الوجبات الخفيفة لأي نظام غذائي صحي ومتوازن. على الرغم من احتوائها على نسبة عالية من الدهون، إلا أنها مليئة بالمعادن والألياف المغذية التي قد تؤثر بشكل كبير على صحتك. إذا كنت من محبي المكسرات، فإليك بعض الحقائق المثيرة للاهتمام والفوائد الصحية حول المكسرات المفضلة لديك.

  • الفول السوداني

الفول السوداني أكثر أنواع المكسرات استهلاكًا بنسبة 36% من إجمالي استهلاك المكسرات على مستوى العالم. يشيع استخدام الفول السوداني جدًا في الولايات المتحدة، حيث ينفق الأمريكيون ما يقرب من 800 مليون دولار سنويًا على زبدة الفول السوداني. المفاجأة أن الفول السوداني لا يعتبر من المكسرات، بل من البقوليات، التي تنمو تحت الأرض جنبًا إلى جنب مع الفول والبازلاء. الفول السوداني غني بالدهون الصحية، والبروتينات، والألياف، وفيتامين (ب)، والبوتاسيوم ويُعتبر وجبة خفيفة ممتازة لمرضى السكري قد تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم لأنه منخفض الكربوهيدرات. ومع ذلك، يجب أن تتناول هذه البقوليات الغنية باعتدال ضمن نظام غذائي صحي متوازن.

  • الكاجو

هل تعلم أن الكاجو من الفواكه؟ يساعد الكاجو، وهو فاكهة تنمو على شجرة استوائية كبيرة، في تعزيز نظام المناعة، فهو مصدر كبير لمضادات الأكسدة وغني بالبروتين.

  • البندق

يشيع استخدام هذه المكسرات اللذيذة في المطبخ التركي، وبالتالي فلا عجب أنه من ألذ المطابخ في العالم وأن تركيا هي أكبر منتج للبندق في العالم حيث تنتج ما يقرب من 75% من الإنتاج العالمي منه. تُعمِّر شجرة البندق عبر الأجيال وتستمر في الإنتاج حتى يتجاوز عمرها 80 عامًا. استخدم الرومان القدماء المشاعل المصنوعة من أغصان البندق في مراسم الزفاف لأنها تمثل السعادة والازدهار. والبندق مغذٍ للغاية فهو غني بفيتامين (ب)، وفيتامين (هـ)، والحديد، والمغنيسيوم، والألياف.

  • الفستق

الفستق نوع آخر من المكسرات يضاف إلى قائمة الفواكه، ويستمد لونه الأخضر الشهير من المحتوى العالي من مضادات الأكسدة به، وهي نفس مضادات الأكسدة الموجودة في الخُضَر. تحتوي الوجبة المكونة من 49 حبة من الفستق على كمية البروتين نفسها الموجودة في بيضة واحدة. في الصين يسمى الفستق “الجوز السعيد” ويرمز في الثقافة الصينية إلى الصحة، والسعادة، والحظ السعيد، فلا عجب إذًا أننا لا نتوقف عن الابتسام أثناء تناول هذه المكسرات اللذيذة. الفستق مليء بالعناصر الغذائية، والمعادن، مثل فيتامين (ب)، والنحاس، والبوتاسيوم. في الواقع، يحتوي الفستق على نسبة بوتاسيوم أكثر من تلك الموجودة في نصف موزة كبيرة.

  • اللوز

إذا كنت من محبي اللوز، فعليك أن تشكر النحل. لا يمكن لأشجار اللوز أن تنمو بمفردها دون مساعدة لقاح النحل. يحظى اللوز أيضًا بشعبية كبيرة بين مصنعي الشوكولاتة، الذين يشترون حوالي 40% من محصول اللوز في العالم. اللوز مفيد أيضًا لأمعائك لأنه يحتوي على عدد كبير من البروبيوتيك (البكتيريا المفيدة)، ما يساعد في الحفاظ على صحة المعدة والأمعاء.

  • الجوز

الجوز أقدم شجرة موجودة على الإطلاق، يعود تاريخها إلى ما قبل 12,000 عام، وهو من أصح المكسرات، حيث يحتوي على كمية عالية جدًا من أوميجا 3، وقد يساعد في تأخير الشيخوخة وإنقاص الوزن.

  • الكستناء

لا شيء يجسد روح موسم الأعياد مثل هذه المكسرات اللذيذة. الكستناء هي المكسرات الوحيدة التي تحتوي على فيتامين (ج) وتوفر حوالي 20% من كمية فيتامين (ج) اليومية. تعتبر الكستناء المكون الأساسي في المارون جلاسيه، الحلوى الفرنسية الباهظة الثمن، التي تتكون من كستناء مجفف ومحلّى، وتحظى بشعبية كبيرة خلال فترة عيد الميلاد.

  • المكاديميا (بندق كوينزلاند)

هل تعلم أن مكسرات المكاديميا تخبر المزارعين متى تكون جاهزة للحصاد؟ عندما تسقط حبات المكاديميا الناضجة من الشجرة، يعلم المزارعون أن وقت الحصاد قد حان. مكسرات المكاديميا ضارة جدًا للكلاب، فإذا كان لديك كلب صغير في المنزل، فتأكد من إبعاده عنها. المكاديميا غنية بأحماض أوميجا 7 الدهنية التي تساعد على تعزيز صحة الجلد، والأظافر، والشعر. قد تساعد أيضًا في تقليل أخطار الإصابة بأمراض القلب، وتعزز صحة الدماغ، وتقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

الآن بعد أن عرفت الكثير عن المكسرات المفضلة لديك، توجه إلى ماركت الواجهة البحرية الذي يقدم مجموعة متنوعة من المكسرات من أكثر من 30 بائع تجزئة يقدمون صفقات مذهلة على المكسرات المحلية والمستوردة. إذا كنت تتوق إلى بعض الكاجو أو تحتاج إلى بعض الصنوبر للحصول على وصفة كبة لذيذة، فإن ماركت الواجهة البحرية هو المكان المناسب.