8 أشياء لا تعرفها عن بهاراتك اليومية

Publication:

Region:

تلعب البهارات دورًا مهمًا في كل جانب من جوانب أي مطبخ تقريبًا. يمكنك تعلم الكثير عن أي ثقافة من خلال استكشاف مجموعتها من البهارات العطرية ولا تكتمل نكهة أي طبق بدونها. نستخدم العديد من البهارات الشائعة في الطبخ اليومي، مثل الكمون، والفلفل الأسود، والكركم، ولكن قد لا تعرف تاريخها المثير للاهتمام. فيما يلي بعض الحقائق الشيقة حول البهارات اليومية الموجودة في غرفة خزينك.

  • الفلفل الأحمر

حقيقة طريفة: أكثر أنواع الفلفل الحار سخونة في العالم هو فلفل ترينداد موروجا سكوربيون (Trinidad Moruga Scorpion)، ويُزعم أنه حار للغاية لدرجة أنه قد يخترق قفازات اللاتكس.

الفوائد الصحية: هل تعلم أن الفلفل الأحمر يحتوي على فيتامين (ج) بمقدار 4 مرات أكثر من البرتقال، والفلفل الحلو (البابريكا) المصنوع من الفلفل أو الفلفل الحار يحتوي على فيتامين (ج) أكثر من أي فاكهة حمضيات أخرى.

المطبخ الشهير: يعد الفلفل الأحمر جزءًا لا يتجزأ من العديد من المطابخ مثل الصينية، والهندية، والشمال أفريقية، والكاريبية.

  • الفلفل الإفرنجي

حقيقة طريفة: لم يكتشف كريستوفر كولومبوس الأمريكيتين فحسب، بل اكتشف أيضًا هذا البهار الغني في رحلته حول جزر الكاريبي، وظن خطئًا أنه فلفل أسود.

الفوائد الصحية: هل تعلم أن البهارات تساعد على الهضم، وتقوي المناعة، وتحسن تدفق الدم والدورة الدموية.

المطبخ الشهير: يستخدم المطبخ الجامايكي، والألماني، والشرق أوسطي الفلفل الإفرنجي.

  • الزعفران

حقيقة طريفة: الزعفران هو أغلى البهارات في العالم، ويزرع في إيران، والهند، والمكسيك.

الفوائد الصحية: هل تعلم أن الزعفران غني بمضادات الأكسدة، وقد يخفض مستويات السكر في الدم ويقلل من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب.

المطبخ الشهير: يشيع استخدام الزعفران في المأكولات الإسبانية، والهندية، وشمال إفريقيا.

  • حبوب الفلفل

حقيقة طريفة: حبوب الفلفل أحد أقدم البهارات المستخدمة في الأطباق من جميع أنحاء العالم.

الفوائد الصحية: هل تعلم أن الفلفل قد يخفض مستويات الكوليسترول، ويعزز صحة الأمعاء، ويزيد من امتصاص العناصر الغذائية في الجسم.

المطبخ الشهير: لكونه أقدم أنواع البهارات المستخدمة على الإطلاق، تتواجد حبوب الفلفل في كل مطبخ تقريبًا.

  • جوزة الطيب

حقيقة طريفة: ينتج نبات جوزة الطيب نوعين مختلفين من البهارات، وهما جوزة الطيب والماكير (mace)، وكلاهما له النكهة ذاتها ويستخدمان بشكل شائع في الفطائر، والكعك، وأطباق الكاري.

الفوائد الصحية: هل تعلم أن جوزة الطيب لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، وقد تعزز المزاج.

المطبخ الشهير: توجد جوزة الطيب في الغالب في المأكولات الفرنسية، واليونانية، والاسكندنافية، والهندية.

  • الثوم

حقيقة طريفة: الثوم موطنه آسيا الوسطى. ومع ذلك، فقد كان يعشقه المصريون القدماء ويُزعم أن غذاء العمال الذين بنوا أهرامات الجيزة اشتمل على الثوم لتعزيز صحتهم.

الفوائد الصحية: هل تعلم أن الثوم قد يساعد في استقرار ضغط الدم، وتعزيز المناعة، وتقليل أخطار الإصابة بأمراض القلب، وبناء عظام أقوى.

المطبخ الشهير: يستخدم الثوم بشكل كبير في المطبخ المكسيكي، والإيطالي، والصيني، والهندي، والإسباني.

  • الريحان

حقيقة طريفة: عندما ترى الريحان، ستفكر على الفور في البيتزا، أو المعكرونة، أو البيستو، أو أي طبق إيطالي آخر. لكن الحقيقة أنه عثر على الريحان في الأصل في الهند وبلاد فارس، ومع ذلك، فقد تبناه الرومان وجعلوه رمزًا للحب والخصوبة.

الفوائد الصحية: هل تعلم أن الريحان قد يساعد في التغلب على مشاكل الهضم، ويدعم وظائف الكبد، ويساعد في إزالة السموم من الجسم.

المطبخ الشهير: يشيع استخدام الريحان في المطبخ الإيطالي ومأكولات دول حوض البحر الأبيض المتوسط.

  • اليانسون

حقيقة طريفة: بذور اليانسون موطنها الأصلي منطقة الشرق الأوسط وكانت تستخدم لصنع مشروبات طبية. اعتقد الرومان القدماء أيضًا أن نبات اليانسون يقي من سوء الحظ.

الفوائد الصحية: هل تعلم أن اليانسون قد يقي من قرحة المعدة ويوازن مستويات السكر في الدم ويقلل الالتهابات المرتبطة بالأمراض المزمنة.

المطبخ الشهير: تستخدم بذور اليانسون بشكل أساسي في المطبخ الهندي والصيني.

ربما كنت تستخدم هذه البهارات كل يوم دون أن تعرف الرحلة المذهلة التي مرت بها للوصول إلى مطبخك. إذا انتهت بهاراتك أو رغبت في استكشاف مجموعة متنوعة من البهارات الغريبة، شرفنا بزيارة في ماركت الواجهة البحرية الذي يقدم مجموعة من الأعشاب والبهارات التي تستحق إضافتها إلى وجباتك.