ماركت الواجهة البحرية يروج لتراث الصيد في “أكبر صيد” لموسم 2018

Publication:

Region:

صياد إماراتي يفوز بجائزة أكبر سمكة بوزن 28 كيلوجرامًا

 10 فبراير 2018: منح ماركت الواجهة البحرية، الوجهة الفريدة في دبي للأغذية الطازجة عالية الجودة، الصياد الإماراتي جاسم محمد علي عبد الله المرزوقي جائزة أكبر صيد لنجاحه في صيد سمكة كنعد تزن 28 كيلوجرامًا. تُعد “أكبر صيد في الموسم” مبادرة سنوية من مبادرات ماركت الواجهة البحرية تهدف إلى إظهار تنوع وثراء ثقافة صيد الأسماك في دبي وتراثها بالإضافة إلى مجتمعاتها الساحلية وبيئتها البحرية، التي تعد موطنًا لما يزيد عن 300 نوع من الأسماك.

تعتبر دبي موطنًا لمجموعة واسعة من الأسماك تشمل الكنعد، والهامور، والصافي، والشعري، والبُلطي، والميد، والسبيطي، والجش، والماكريل، والبراكودا، والتونا صفراء الزعنفة، وغيرها. وقد أدى النمو السكاني والتقدم الاقتصادي في دبي والأهمية المتزايدة في السياحة والتجارة العالمية إلى زيادة الطلب على المأكولات البحرية ما أدى إلى توسع صناعة صيد الأسماك، بما في ذلك الاستثمار الكبير في أساطيل الصيد ومعداته.

وقال لاكلان جايد، المدير التنفيذي لشركة إثراء دبي: “يضم ماركت الواجهة البحرية أكبر سوق للأسماك والأطعمة الطازجة المتكاملة في المنطقة، حيث يوفر مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسماك الطازجة. نفخر بمشاركة الإنجازات التي حققها شركاؤنا من الصيادين الذين يمخرون عباب البحار المفتوحة لتزويد عملائنا بأفضل الأسماك إلى أطباقهم. من خلال هذه المبادرة، نكرِّم تراث دبي ونواصل البحث عن طرق لتشجيع ودعم مجتمعات الصيد لزيادة الأنشطة التجارية. يوفر سوق الأسماك والمزادات المتطورة في ماركت الواجهة البحرية مكانًا مثاليًا لسوق للصيد الطازج والمكان الوحيد للعثور على أكبر كمية صيد في الموسم“.

في فعالية بمناسبة أول “أكبر صيد” على الإطلاق لموسم 2018، أقام ماركت الواجهة البحرية حفل شواء افتتاحي للصيادين وتجار التجزئة والجمهور على شاطئ البحر على الممشى مصحوبًا بالموسيقى والاحتفالات حيث حصل جاسم محمد علي عبد الله المرزوقي على كأس وجائزة “أكبر صيد” لعام 2018. واختتم جايد حديثه قائلاً: “يعتبر صيد الأسماك جانبًا أساسيًا وتقليديًا للحياة في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يرتبط المواطنون والمقيمون الإماراتيون بالبحر بشكل طبيعي. نأمل من خلال هذا الاحتفال أن نحافظ على تراثنا السمكي وازدهاره. بصرف النظر عن سوق الأسماك، يضم ماركت الواجهة البحرية أيضًا أسواق الفواكه والخُضَر، واللحوم، والسلع الجافة. هذه الأسواق إلى جانب منافذ البيع بالتجزئة والأطعمة والمشروبات المتنوعة هي طريقتنا لتقديم القيمة والتنوع والتجارب والراحة لمجتمعاتنا وعملائنا للسماح لهم بالاستمتاع حقًا بكل ما هو طازج وبنمط حياة صحي.”

هذا وقد استضاف ماركت الواجهة البحرية عددًا من الفعاليات في مقره وسيواصل مسابقة “أكبر صيد” وغيرها من الفعاليات المثيرة في السنوات القادمة.